مملكة حواء مملكة حواء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

متلازمة ما قبل الحيض



ما أن يقترب موعد الطمث حتى تبدأ تلك الأعراض المزعجة التي تمنعك من متابعة الحياة اليومية الروتينية.
فهناك العديد من النساء اللواتي يحدث لهن تغيرات جسمانية ونفسية خلال تلك الفترة  فإذا كنت من بين هؤلاء الذين يشعرون بمثل هذه التغيرات، فأنت بالتأكيد تعاني من متلازمة ما قبل الحيض وبالتالي ننصحك بمتابعة قراء هذا المقال.

ما هي متلازمة ما قبل الحيض؟

يشمل مصطلح متلازمة الطمث على مجموعة من الأعراض السلبية الجسدية والعاطفية المزعجة التي تعاني منها المرأة  قبل بداية الحيض بأسبوع أو أسبوعين وتتحسن عند بدء نزول الدم.

ما مدى شيوع متلازمة ما قبل الطمث؟

حسب الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الخصوص، تعاني 90%من النساء في سن الإنجاب من أعراض هذه المتلازمة وتتراوح الأعراض بين خفيفة ومتوسطة.
بينما يعاني 20-30 % من النساء من أعراض شديدة الألم قد تصل إلى أعراض مرضية خاصة من هن في العقد الاربعين من العمر وتميل هذه المتلازمة إلى الازدياد مع تقدم العمر واقترابنا من سن اليأس.

ما الذي يسبب متلازمة ما قبل الحيض؟

تعزى هذه الأعراض إلى التبدلات الهرمونية المصاحبة والسابقة لفترة الحيض والتي ينتج عنها اختلال التوازن ما بين هرموني الإستروجين والبروجستيرون، وكلما كانت نسبة ارتفاعالبروجستيرون أكبر كلما كانت هذه الأعراض أكثر بسبب الحساسية تجاه المستويات الطبيعية لهذا الهرمون خلال الدورة الشهرية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مملكة حواء

2016